مزايا إنشاء حساب Wise في تركيا و أوروبا وكيفية استلام البطاقة الائتمانية لباب المنزل

يعرف العديد من الناس شركة Wise التي كانت سابقًا باسم TransferWise على أنها شركة حوالات مالية تقدم خدمات مميزة بأسعار معقولة، وهو أكثر ما اشتهرت به الشركة. لكن ومن خلالها تستطيع افتتاح حسابات بنكية في عدد من دول العالم، والحصول على بطاقة ائتمانية ذات مزايا قل مثيلها.

لماذا يجب أن تسجل حساب لدى Wise؟

إذا كانت لديك تعاملات مالية خارج البلد المقيم به وقد أرهقتك تكاليف ومشاكل التحويل التي لا تنتهي، فإن حساب Wise سيجعل المعاملات المالية الدولية أو الخارجية أمر في متناول اليد أكثر من أي وقت مضى، وستجد الفرق في السرعة والتكاليف مع أول تجربة.

وحتى لو كانت معاملاتك المالية خارج البلد تقتصر على حوالات تستلمها أو ترسلها إلى معارفك بشكل دوري فإن حساب Wise سيلبي طلبك على أكمل وجه، خاصة إذا كنت تتعامل بأكثر من عملة، ستلاحظ أن سعر الصرف مطابق للواقع.

يرغب العديد من رواد الأعمال أو الشركات بالحصول على حساب Wise من منطلق أنه حساب بنكي عالمي سيفتح الأبواب أمام صاحبه للعديد من المزايا في التعاملات المالية. (على سبيل المثال: يستخدم البعض حساب Wise للحصول على خدمات باي بال ” paypal” المحظورة في تركيا). بالإضافة إلى ذلك فإن تشغيل الحساب لا يتطلب أي تكاليف.

مزايا الحصول على حساب Wise وبطاقة وايز الائتمانية (Wise Debit Card):

  • أفضل خيار لتحويل المال في أي دولة من خلال الإنترنت
  • أرخص خدمة نسبيًا تتيح لك تحويل الأموال ونقلها بمختلف العمولات.
  • أسرع خدمة في نقل وتحويل المال خارجيًا بالعالم.
  • سرعة في الدعم الفني
  • سهل الاستخدام وخالي من التعقيدات
  • يوفر القدرة لمستخدميه على تحويل الأموال من وإلى حسابهم البنكي المحلي
  • يقدم لك القدرة على تحويل الأموال من خلال الهاتف عبر التطبيق
  • البطاقة الائتمانية التي يوفرها ” Wise Debit Card” يمكن استخدامها لسحب الأموال والشراء في كل مكان تقريبًا بدون تعقيدات.
  • يمكن تعبئة أو سحب المال من بطاقة وايز عن طريق أي جهاز ATM تقريبًا ولن يتم احتساب أي أجور للسحب من طرف شركة وايز لحد ال 200 يورو، لكن قد يطلب البنك التابع لل ATM أجورًا إضافية
  • يمكنك استخدامه من أجل فتح حساب Stripe و Paypal

ما المطلوب لإنشاء حساب Wise؟

بشكل عام فإن عملية التسجيل على الموقع بسيطة وليست أكثر من تعبئة بعض البيانات الروتينية وهنا نقوم بشرح آلية التسجيل بالتفصيل: كيفية إنشاء حساب في Transferwise وإرسال أول حوالة

أو يمكنكم الدخول للموقع مباشرةً من أجل التسجيل

بعد إنشاء الحساب سيطلب الموقع خطوتين للتحقق: تعبئة الحساب بـ 100 ليرة تركية أو ما يساويها بالعملات الأجنبية. ومن ثم إثبات هوية (ممكن إرفاق: جواز سفر – رخصة قيادة – هوية شخصية).

صورة توضح مراحل التحقق من أجل تفعيل الحساب

كيفية الحصول على بطاقة وايز الائتمانية (Wise Debit Card) في تركيا:

على الرغم من أن موقع وايز يوفر إمكانية شحن البطاقة الائتمانية حتى المنزل مباشرةً في العديد من الدول إلا أن الأمر يتطلب بعض العمليات الإضافية للحصول عليها في دول أخرى.

أولاً: توجه إلى موقع shopandship الذي سيوفر لك عنوان بريدي خارج تركيا، للدخول إلى الموقع من هنا.

ثانياً: انقر على signup  أو “سجل الآن”، وستكون أول صفحة تظهر أمامك خاصة بتعبئة البيانات الشخصية. هنا نطلب منك تعبئة بياناتك بالشكل الصحيح. (نوع التسجيل سيكون S&S Basic).

موقع Shopandship

ثالثاً: في الخانة الثانية الخاصة بالشحن أو ال “shipping” املأ بيانات عنوانك بالشكل الصحيح، ويفضل باللغة الإنكليزية.

رابعاً: هنا نصل إلى مرحلة معلومات الدفع، يُطلب منك هنا تعبئة بيانات الدفع الخاص بك، ومن ثم إرفاق وثيقة شخصية (جواز سفر أو هوية لأجل التفعيل)، لكن اطمئن فالخدمة مجانية ولن تخصم من رصيدك أي مصاريف اشتراك.

خامساً: بعد أن يتم تفعيل حسابك بنجاح، توجه إلى التبويب “عناوين”، واختر الموقع البريدي الخاص بلندن.

سادسًا: بعد القيام بهذه العمليات سنغير العنوان المسجل في موقع وايز إلى العنوان الذي حصلنا عليه من موقع shopandship وسنطلب الكرت الخاص بنا.

ملاحظة: تكلفة شحن البطاقة إلى تركيا تقارب 120 ليرة تركية.

وستصلك البطاقة خلال 15 يومًا على عنوانك، تستطيع في هذه الأثناء استخدام بطاقة افتراضية Virtual card في تعاملات على الانترنت والتي تعمل بشكل مطابق تمامًا للبطاقة العادية وتستطيع استخدامها في التسوق على الانترنت أو مع Google Pay و Apple Pay.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *