مراجعة شركة WorldRemit

Worldremit Logo

المراجعة الملخصة

“وورلد ريميت” هي من شركات تحويل الأموال (اون لاين) البارزة في العالم، والتي تتيح للمستخدمين من أنحاء العالم إرسال الأموال إلى أصدقائهم وذويهم من طلاب وعائلات مغتربة وغير ذلك، بتبنيها كغيرها من شركات تحويل الأموال اون لاين مبدأ الرسوم الشفافة والسعر المنافس للبنوك التقليدية، بالإضافة للميزة الفريدة التي تميزت بها والتي سمحت لأهل القارة الإفريقية استلام الحوالات وإرسالها، وهي طريقة الاستلام عبر المحفظة أو عن طريق الرصيد. وسيأتي الحديث عنهما.
(كما تستطيع التعرف على كثير من مثل هذه الشركات الثورية في قسم مراجعات في موقعنا)
وقد أنشأت على يد المهاجر الصومالي إسماعيل أحمد الذي كان يدرس في لندن ورأى الفرصة بسبب الحاجة لمثل هذه الخدمة من قبل الطلاب المغتربين لاستقبال المال من عائلاتهم وإرساله في أحيان أخرى.
اعتبارًا من عام 2018 ،أصبحت خدمة WorldRemit تتيح للمرسلين في 50 دولة إرسال الأموال إلى 150 دولة في جميع أنحاء العالم.

خيارات استلام الأموال (تختلف حسب البلد المستقبل)

  • إرسال الأموال إلى الحسابات البنكية
  • نقديا إلى مواقع وكلاء تسليم النقود المحليين
  • إلى محافظ الهواتف المحمولة
  • الى محفظة وورلد ريميت
  • شحن رصيد (Airtime top-up) (خيار شائع للمهاجرين للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلتهم في الوطن).
    * سيتم التوضيح بعد قليل في المراجعة المفصلة

طرق الدفع (حسب البلد)

WorldRemit هو بديل منخفض التكلفة لخدمات تحويل الأموال التقليدية ، وحقيقة أنه يمكنك تحويل الأموال إلى أي مكان وفي أي وقت باستخدام موقع WorldRemit أو تطبيق الهاتف المحمول يجعلها خدمة ملائمة للغاية. ليست هناك حاجة للذهاب فعليًا إلى موقع الوكيل ، والانتظار والانتظار. كل شيء يحدث عبر الإنترنت ، مما يعني أن رسوم WorldRemit تكون في متناول الجميع أكثر من العديد من المنافسين وعملائها مع توفير التكاليف.

كما أنها توفر تجربة مستخدم إيجابية شاملة ، بدءًا من التكاليف المعقولة والشفافة إلى المعلومات الموضوعة جيدًا حول أمان موقع الويب الخاص بهم ، كما يتضح  من تحليل – أحد المواقع المهتمة بهذا المجال – متعمق لتجربة المستخدم حول ما يفكر فيه المستخدمون لأول مرة في WorldRemit . أظهر تحليل تجربة المستخدم أيضًا أن بعض العملاء يشعرون بالحيرة عند بعض العبارات غير الواضحة في أقسام معينة من الموقع. على الرغم من ذلك ، معظم المستخدمين كانوا على استعداد لمعرفة المراوغات في WorldRemit وقادرين على المضي قدمًا وتحويل الأموال في النهاية.

تعد WorldRemit اختيارًا ممتازًا لتحويل الأموال بشكل عام ، ولكن كما هو الحال مع العديد من مقدمي الخدمات ، هناك طرق تنافسية عالية. يعد سعر صرف WorldRemit إلى نيجيريا مفيدًا بشكل خاص لمجموعة متنوعة من مجموعات التحويلات بما في ذلك إرسال الأموال من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى نيجيريا. كما أنها توفر بعض المعدلات الرائعة لإرسال الأموال من الولايات المتحدة إلى المكسيك عبر التحويل المصرفي أو التسليم النقدي، مع خيار استلام النقود في البنوك بما في ذلك Banco Azteca و BBVA Bancomer و Bancoppel و Telecomm Telegrafos و Pagos Intermex. نمت التحويلات الشهرية للشركة إلى باكستان بأكثر من 120 ٪ في عام 2017 وحده ، كما أنها توفر مجموعة كبيرة من التحصيلات النقدية في البلاد بما في ذلك 645 فرعًا من بنك الحبيب. و للمنافسة فإنها تدعم إرسال دولار أمريكي للبنوك في كولومبيا.

قارن سعر وورلدريميت مع غيرها من الشركات

ما يعجبنا في WorldRemit

  • ميزة الارسال لمحفظة الجوال الفريدة.
  • عدد كبير ومتزايد من بلدان وشبكات الدفع.
  • تطبيق جوال عالي التصنيف (لكل من إرسال واستلام الأموال).
  • بديل منخفض التكلفة لشركات تحويل الأموال المنتشرة.

ما لا يعجبنا في WorldRemit

  • ليس دائمًا أرخص مزود للتحويلات ذات المبالغ الكبيرة أو إلى الحسابات المصرفية.

المراجعة المفصلة

حرر نفسك من رسوم البنوك التقليدية

رسوم WorldRemit وسعر الصرف

تعتمد رسوم WorldRemit على المبلغ وطريقة الدفع والمكان الذي ترسل فيه الأموال. على سبيل المثال ، عادة ما تكون رسوم الاستلام النقدي أعلى من رسوم الإيداع البنكي. في حين أن رسوم التحويل من WorldRemit عادة ما تكون ثابتة ، في بعض الحالات تختلف الرسوم حسب المبلغ الذي ترسله

أسعار الصرف لدى WorldRemit

تعتمد أسعار صرف WorldRemit على طريقة الدفع التي تختارها. يتم قفلها مسبقًا حتى تعرف بالضبط مقدار الأموال التي ستصل إلى مستلمك.

تقوم ’ويسترن يونيون‘ و’موني جرام‘ باحتكار ثنائي لسوق تحويل الأموال في بلدان عديدة وتفرض رسوماً باهظة تلتهم التحويلات الحيوية إلى الاقتصادات الناشئة. وتشهد بعض أروقة تحويل الأموال أسعاراً مرتفعة إلى درجة قد تتسبب بخسارة التحويل نحو 70 في المائة من قيمته الإجمالية.

إسماعيل أحمد المؤسس والمدير التنفيذي لـ Worldremit

رسوم أخرى

WorldRemit لا تتقاضى أي رسوم أخرى. ومع ذلك ، إذا كنت تدفع عن طريق بطاقة الائتمان ، يجب أن تدرك أن مزود البطاقة قد يفرض عليك رسومًا نقدية مقدمة. من الأفضل التحقق من ذلك مع مزود البطاقة مباشرة لتجنب أي مفاجآت سيئة. أيضًا ، إذا كنت ستحول مستخدما Airtime top-up ، فقد تفرض بعض البلدان ضرائب مما يقلل من مقدار المال المحول الذي يتلقاه مستلمك. ، ولكن لا تقلق فإن WorldRemit ستحذرك قبل إكمال عملية النقل.

المصداقية والأمن

يقع مقر WorldRemit في لندن ، المملكة المتحدة ، حيث يتم ترخيصه وتنظيمه من قبل سلطة السلوك المالي (FCA) لتوفير خدمات الدفع. وهذا يفرض لوائح صارمة على WorldRemit لحماية المستهلكين من الاحتيال وحماية أموالهم في حالة وجود صعوبات مالية لدى الشركة. إنه يتطلب من الشركة أن تحتفظ بمبالغ كافية من رأس المال لضمان الاستقرار المالي ، وأن يكون لديها إجراءات داخلية لإدارة المخاطر. تعمل أيضًا وهي منظمة في الولايات المتحدة (في جميع الولايات الخمسين) وأستراليا وكندا.

اعتبارًا من عام 2018 ، تقوم WorldRemit بمعالجة مليون معاملة شهريًا. بلغت إيراداتهم 61 مليون جنيه إسترليني في عام 2017 ، ارتفاعًا من 41 مليون جنيه إسترليني في عام 2016. لديهم ما يقرب من 3 ملايين مستخدم حول العالم. يتم تأمين جميع الاتصالات إلى WorldRemit من خلال موقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول باستخدام تشفير SSL 256 بت بتوقيع 2048 بت.

وقد جمعت وورلد ريميت تمويلا جيدا، فقد جمعوا 220 مليون دولار من رأس المال من مستثمرين بارزين: منهم: Accel Partners (مستثمرون في Slack و Facebook و Dropbox و Spotify)، و Technology Crossover Ventures / TCV (مستثمرون في Airbnb و Netflix)، واستثمارات LeapFrog.
توظف WorldRemit حوالي 700 شخص في مكاتبها الستة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان ، ولديهم خطط لفتح مكاتب إضافية ، بما في ذلك مكتب جديد في الفلبين.
 وفقًا لمراجعات موظفي WorldRemit على موقع Glassdoor ، فإن الأشخاص الذين يعملون في WorldRemit هم أشخاص “متحمسون للغاية” و “أذكياء” و “موهوبون” يهتمون حقًا بمهمة WorldRemit ويأتون من خلفيات متنوعة. 

لذلك ، هل WorldRemit آمنة؟ لن نتردد في القول إن WorldRemit جديرة بالثقة تمامًا وهي من بين أكثر خدمات التحويلات المالية أمانًا.

وفي بلد حيث تفتقر 85 في المائة من البالغين إلى الحسابات المصرفية، تؤدي خدمة الأموال الجوالة من “إم تي إن” دوراً حيوياً في توفير خدمات مالية مبتكرة ومناسبة تلبي إحتياجات السكان. كما تسمح هذه الخدمة لسكان ساحل العاج بتخزين الأموال، وإرسالها واستقبالها بشكل آمن ودفع فواتير الكهرباء وغيرها، وإنشاء حساب للمدخرات والوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات المالية الأخرى، باستخدام هواتفهم فقط، في ساحل العاج والمنطقة الفرعية.

AETOSWIRE

طرق الاستلام

توضيح لخيارات الارسال في وورلد ريميت
شرح بسيط لواجهة Worldremit، بعد اختيار البلد المرسل إليه

إرسال الأموال إلى الحسابات البنكية

إذا كان المستلم لديه حساب بنكي فبكل بساطة تستطيع التحويل مباشرة الى حسابه.

التسلم نقدا من الوكلاء المعتمدين

إن لم يكن لديك حساب بنكي ولم تحب طرق التحويل الأخرى فتوفر لك وورلد ريميت طريقة الاستلام التقليدة كما تفعل ويستر يونيون.

محفظة الجوال

هذه الطريقة الجميلة وفرت للقاطنين بالقارة السمراء استلام المال دون تعنٍّ بالذهاب وقطع المسافات البعيدة والخطرة أحيانا للوصول الى وكلاء التسليم. فبات بإمكانهم تلقي المال من ذويهم الاحتفاظ به على الجوال كرصيد يستطيعون تسديد الديون به ودفع الرسوم والشراء في المعاملات الحياتية.
يتم استلام ثلث التحويلات المالية من WorldRemit على الهواتف المحمولة، وتزعم الشركة أنها الآن الرائدة في مجال تحويلات الأموال إلى محافظ الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم.

كيف أستطبع الاستلام على محفظة الجوال؟
معظم الذين يؤمنون هذه الخدمة هم شركات الاتصالات المحلية، وأحيانا من قبل بنوك محلية.
وعلى كل بعد التأكد من دعم هذه الخدمة في بلدك يستطيع المستلم زيارة مزود الخدمة مصحوبا بما يثبت هويته، ليستلم الحوالة ولأخذ المعلومات اللازمة.

محفظة Worldremit

وهي شبيهة بسابقتها.

Airtime top-up

حتى تبقى على تواصل مع عائلاتك وأحبابك تستطيع تعبئة رصيدهم للمكالمات واستخدام بيانات التجوال.

قارن سعر وورلد ريميت مع غيرها من الشركات

رضى العملاء

قُيِّمت وورلد ريميت على تراستبوليت بممتاز (٣٥.٢٠٠ مراجعة تقريبا)
قُيِّمت وورلد ريميت على تراستبوليت بممتاز (٣٥.٢٠٠ مراجعة تقريبا)

تتلقى WorldRemit باستمرار تعليقات ممتازة على موقع Trustpilot ، بمعدل تقييم يصل إلى 9.3 نجوم من أصل 10. إليك ملخص لما يقوله عملاء WorldRemit:

إيجابي

  • سرعة إجراء التحويل وسرعة تسليم الأموال
  • كثيرًا ما يتم الإشادة بالراحة وسهولة استخدام خدمة WorldRemit
  • يجد العملاء أن رسوم وأسعار صرف WorldRemit أفضل بكثير من أسعار منافسيها
  • يعتقد العملاء أن WorldRemit جديرة بالثقة

سلبي

  • في بعض الحالات، تأخرت عمليات نقل بعض العملاء لأسباب لا تخضع دائمًا لسيطرة WorldRemit

تطبيقات WorldRemit على الجوال

WorldRemit هي شركة الهواتف المحمولة لإرسال واستلام الأموال الأولى. ذكرت الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها أن أكثر من ثلث تحويلاتها العالمية ونصف تحويلاتها إلى إفريقيا تذهب إلى خدمات الأموال عبر الهاتف المحمول ، وقد أطلق عليها اسم “WhatsApp of money”.
 توفر تطبيقات WorldRemit ، المتوفرة لكل من iOS و Android ، طريقة سهلة ومريحة للغاية لإرسال الأموال مع WorldRemit ، من أي مكان وفي أي وقت. باستخدام تطبيق WorldRemit للهاتف المحمول ، يمكنك التحقق من أسعار ورسوم WorldRemit ، وإعداد وتتبع تحويلاتك المالية ، وإدارة المستلمين. 
تقييم تطبيقاتها: 4.5 / 5 في متجر Google Play و 4.7 / 5 في متجر تطبيقات Apple.

القصة وراء WorldRemit

تأسست WorldRemit في عام 2010 من قبل إسماعيل أحمد ،المهاجر الصومالي الذي وصل إلى المملكة المتحدة في أوائل التسعينيات لدراسة الاقتصاد في الجامعة. كان يرسل بانتظام المال إلى أسرته في أرض الصومال ، مما كلفه أكثر من 10 في المائة من الرسوم المصرفية العالية من مواقع التحويل التقليدية، والذي قد أحاجه للسفر عبر المدينة إلى أقرب موقع وكيل.

عمل إسماعيل في وقت لاحق في الأمم المتحدة في مجال الامتثال التنظيمي ، حيث اكتشف التحديات التي تواجهها الشركات لمواجهة غسيل الأموال (AML) ومكافحة تمويل الإرهاب (CFT). بدأ التفكير في كيفية جعل تحويل الأموال أكثر كفاءة ، وقرر إنشاء WorldRemit ووضع مقرها في لندن. كان إسماعيل مقتنعًا بأن التكنولوجيا يمكن أن تحسن طريقة إرسال الأموال دوليًا ، مما يقلل التكاليف ويحسن الامتثال التنظيمي.
نجحت الشركة نجاحا كبيرا ، وهي مستمرة في النمو بسرعة حتى يومنا هذا. حصل إسماعيل على جائزة EY Entreprenour of the Year في عام 2016 ، لمكافئته على جهوده في “التغلب على الشدائد” وتحقيق “التأثير والنجاح العالميين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *