طريقة إنشاء وتفعيل حساب باي بال PayPal في تركيا بطريقة مبتكرة

‏باي بال هو موقع ويب تجاري شهير، يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف. حيث ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك.

تعتبر خدمات موقع باي بال ضرورية وهامة بالنسبة للكثيرين، لكن لسوء الحظ فهو محظور في تركيا، إذ أنك لن تتمكن من استخدامه بالشكل التقليدي المعروف.

لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدام خدمات باي بال بالمطلق، فهناك طريقة عملية ومبتكرة للاستفادة من خدمات الموقع وتجاوز الحظر بشكل قانوني وسهل، تابعوا معنا:

المرحلة الأولى:

أولاً: توجه إلى موقع shop and ship الذي سيوفر لك عنوان بريدي خارج تركية، للدخول إلى الموقع من هنا.

ثانياً: انقر على signup  أو “سجل الآن”، وستكون أول صفحة تظهر أمامك خاصة بتعبئة البيانات الشخصية. هنا نطلب منك تعبئة بياناتك بالشكل الصحيح. (نوع التسجيل سيكون S&S Basic).

ثالثاً: في الخانة الثانية الخاصة بالشحن أو ال “shipping” املأ بيانات عنوانك بالشكل الصحيح، ويفضل باللغة الإنكليزية.

رابعاً: هنا نصل إلى مرحلة معلومات الدفع، يُطلب منك هنا تعبئة بيانات الدفع الخاص بك، ومن ثم إرفاق وثيقة شخصية (جواز سفر أو هوية لأجل التفعيل)، لكن اطمئن فالخدمة مجانية ولن تخصم من رصيدك أي مصاريف اشتراك.

خامساً: بعد أن يتم تفعيل حسابك بنجاح، توجه إلى التبويب “عناوين”، واختر الموقع البريدي الخاص بلندن.

المرحلة الثانية:

سنعمل هنا على موقع TransferWise، للدخول إلى الموقع من هنا.

أولاً: نضغط على زر التسجيل ” register” أعلى الصفحة وبعد تعبئة بياناتنا بالشكل المطلوب نضغط signup، ثم ننتقل إلى صفحة معلومات الحساب من هنا.

ثانياً: نختار نوع الحساب المطلوب للكرت هو “personal account” ثم نكمل تعبئة المعلومات بالشكل التقليدي. لكن يجب الانتباه إلى أمر واحد فقط، أن تكون المدينة والعنوان التفصيلي في خانة ال address هي لندن “London”، بالإضافة إلى معلومات العنوان الأخرى التي حصلنا عليها سابقاً من موقع shop and ship.

ثالثاً: بعد الدخول إلى الموقع واكتمال التسجيل نضغط على Debit card في الجانب الأيسر من الشاشة.

رابعاً: نقوم بطلب كرت البنك الخاص بنا بالضغط على “order your card”، وبعد 15 يوم سيصلكم كرت الحساب البنكي الجديد الذي سيمكن استخدامه لتفعيل خدمة باي بال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *