مراجعة شركة Currencyfair

المراجعة الملخصة

لدى CurrencyFair على منهج فريد لتحويل الأموال الدولي. بدلاً من استبدال عملتك مع بنك أو شركة تحويل أموال ، فأنت في الواقع تقوم بالتبادل مع عملاء CurrencyFair آخرين.
بهذه الطريقة (CurrencyFair Marketplace) تقوم بعرض سعر الصرف الذي تريده ومن ثم تنتظر أحد عملاء CurrencyFair من الطرف المقابل ممن يريد الصرف لعملتك، فإن قبل سعر الصرف الذي حددتَّ أحدٌ فقد تمت الصفقة. وهذا ما يطلقون عليه peer-to-peer exchange أي تبدال شخص مع نظيره. وأكثر من 10٪ من مستخدمي هذه الخدمة من CurrencyFair يحققون سعر صرف أفضل من سعر البنوك (المعروف أيضًا باسم متوسط سعر السوق أو سعر الصرف القياسي)
أما إذا كنت تفضل عدم انتظار عميل آخر لقبول السعر الخاص بك ، يمكنك أيضًا اختيار تحويل أموالك على الفور بأفضل سعر متوفر في السوق. على أية حال ، يسمح لك CurrencyFair بالحصول على أسعار صرف ممتازة تقل في المتوسط ​​بنسبة 0.35٪ فقط عن متوسط ​​سعر السوق.

وتتيح لك CurrencyFair إمكانية التبادل بين 18 عملة مختلفة ويمكنك إرسال الأموال من وإلى أكثر من 150 دولة ، مع التوسع الأخير في آسيا. تمتلك الشركة حسابات محلية لجميع العملات المدعومة تقريبًا ، مما يعني أن تحويل أموالك إليها يجب أن يكون مجانًا. ولديها طاقم يجيد مجموعة متنوعة من اللغات بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والفرنسية. الان بعد أن قمت بتبادل أموالك مع أحد آخر على موقع CurrencyFair ، سيتعين عليك فقط دفع رسوم ثابتة صغيرة تبلغ حوالي 3 يورو في معظم الحالات لتحويل أموالك إلى الحساب المصرفي الذي تختاره. يستغرق الأمر حوالي يوم واحد للتحويل إلى CurrencyFair ، ثم حوالي يوم إلى يومين من أيام العمل ليتم استلامها. هذا يمكن أن يستغرق وقتا أطول لبعض العملات.


currencyfair في الشرق الأوسط:

currencyfair ضعيفة في الشرق الأوسط فلا يستطيع من في الشرق الأوسط الاستفادة من خدماتها للأسف الا الإمارات فهي مخدومة بل تعد خيارا جيدا للإرسال الى الامارات من الخارج والارسال من الامارات لأنحاء العالم (المتوفرة).. وعلى كل لا تنس مقارنة السعر قبل التحويل في موقعنا.


كما يمكنك صرف وتحويل أموالك على موقع CurrencyFair الإلكتروني أو على تطبيق CurrencyFair ، المتاح على كل من iOS و Android ، في أي وقت (باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والعطل الرسمية) ومن أي مكان. كما أنها توفر خدمات تحويل الأموال التجارية. يمكن للشركات استخدام CurrencyFair للحصول على الرواتب الدولية والمدفوعات العالمية واستلام الأموال.

أول ٥ حوالات مجانية بالتحويل عن طريقنا !

ما يعجبنا في CurrencyFair

  • أسعار صرف CurrencyFair ممتازة
  • تحويل الأموال في 20 عملة إلى أكثر من 150 دولة
  • رسوم منخفضة ، مسطحة
  • ملاحظات ممتازة على Trustpilot

ما لا يعجبنا في CurrencyFair

  • عدد محدود من العملات والبلدان المدعومة
  • عدد محدود من الطرق لتمويل التحويل (التحويل المصرفي ، بطاقة الخصم)

المراجعة المفصلة

واجهة الموقع وشرح لأهم ما فيها

الرسوم وأسعار الصرف

رسوم التحويل

تتقاضى CurrencyFair رسمًا ثابتًا صغيرًا ، حوالي 3 يورو ، عن كل تحويل من حساب CurrencyFair الخاص بك إلى حساب بنكي. إذا كان لديك أموال بعملات متعددة على حساب CurrencyFair الخاص بك ، يمكنك اختيار العملة التي تريد لتدفع بها، للحصول على أفضل صفقة.
 قد يتقاضون أيضًا عمولة تتراوح بين 0.1٪ و 0.6٪ من المبلغ المتبادل.

معدل الصرف

بفضل سوق CurrencyFair (الواحد لنظيره) ، يمكنك اختيار سعر الصرف الخاص بك. هذا يعني أنه من المحتمل أن تحصل على سعر صرف أفضل من سعر السوق الحالي. بالطبع ، لن تحصل على السعر الذي أردته إلا إذا قبل مستخدم آخر من CurrencyFair التبادل معك بهذا السعر. كما يمكنك عوضا عن هذاالصرف فوريا بأفضل سعر صرف متاح. بشكل عام ​​، سوف تحصل على سعر صرف ممتاز يقل بنسبة 0.35٪ فقط عن سعر السوق المتوسط.

مقارنة بين سعر currencyfair و بعض البنوك والشركات الأخرى.

رسوم أخرى

عادة ما يتم الاحتفاظ بحسابات CurrencyFair محليًا في بلد العملة التي تقوم بالتبادل منها أو التبادل معها. هذا يعني أنه لا ينبغي أن تكون هناك رسوم لتحويل الأموال إلى أو خارج حساب CurrencyFair باستخدام التحويل المصرفي المحلي. ومع ذلك ، إذا كنت ترسل من أو إلى درهم الإمارات العربية المتحدة (AED) ، الدولار الكندي (CAD) ، الدولار النيوزيلندي (NZD) ، دولار الولايات المتحدة (USD) وراند جنوب أفريقيا (ZAR) ، أو إذا كنت ترسل إلى شيكل إسرائيلي جديد (ILS) ، سيتم إجراء التحويل من وإلى موقع CurrencyFair من خلال تحويل مصرفي دولي ، وسوف تدفع رسومًا إضافية للبنوك المعنية. اعتمادًا على المبلغ ، ولا يزال من المفيد عمومًا استخدام CurrencyFair ، نظرًا لأن أسعار الصرف الأفضل تعوض عن الرسوم الإضافية.

لا تنس أن تقارن سعر currencyfair مع باقي الشركات قبل تحويلك

المصداقية والأمن

يتم تنظيم CurrencyFair ومصرح به من قبل مصرف أيرلندا المركزي بموجب لوائح المجتمعات الأوروبية (خدمات الدفع) لعام 2009. وهذا يتطلب من CurrencyFair حماية أموال العملاء والحفاظ على الأنظمة والإجراءات وفقًا لأعلى المعايير (لا سيما للكشف عن الجرائم المالية وردعها) الحد الأدنى من رأس المال والسيولة ، وقد وافق بشكل فردي وفحص الموظفين الرئيسيين. وفقًا للوائح ، يتم الاحتفاظ بأموال العملاء في حسابات منفصلة يتم الاحتفاظ بها منفصلة تمامًا عن حسابات الأعمال الخاصة بـ CurrencyFair. هذا يعني أن أموالك آمنة إذا واجهت الشركة أي صعوبات مالية. توظف CurrencyFair أكثر من 60 شخصًا في مكاتبها الأيرلندية والأسترالية. يعطي الموظفون الشركة تصنيف 5 نجوم على موقع مراجعة صاحب العمل Glassdoor ، ويصف CurrencyFair بأنه “مكان لطيف حقًا للعمل”. يقع المقر الرئيسي للشركة في دبلن ، أيرلندا. تم استخدام CurrencyFair بواسطة مئات الآلاف من العملاء لتبادل أكثر من 8 مليارات يورو. لديهم الآلاف من التقييمات بـ 5 نجوم على Trustpilot وعدد قليل جدا من الشكاوى. الشركة قوية من الناحية المالية مع أكثر من 5 ملايين يورو من صافي الأصول ، وجمعت حوالي 20 مليون يورو من المستثمرين.

لذلك هل CurrencyFair آمن؟ توضح مراجعتنا أن CurrencyFair MarketPlace هي منصة موثوق بها لحلول العملات الأجنبية.

معتمد من البنك المركزي الأيرلندي 
رقم: 419450

الخدمة والتغطية

يمكن أن تساعدك CurrencyFair في إجراء معاملات متكررة. قد يكون هذا مفيدًا ، على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى إرسال راتبك إلى الخارج أو سداد رهن عقاري خارجي كل شهر. إليك الطريقة التي تعمل بها: يمكنك إخبار CurrencyFair بالمبلغ الذي تريد استبداله ومكان تحويل أموالك إليه. ثم ترسل أموالك إلى CurrencyFair كل شهر ، على سبيل المثال من خلال أمر دائم مع البنك الذي تتعامل معه. بمجرد وصول أموالك إلى CurrencyFair ، سيتم استبدالها تلقائيًا بأفضل سعر صرف متاح وتحويله إلى مستلمك.

بالإضافة إلى كونها مفيدة للعمال المهاجرين والوافدين وأصحاب العقارات في الخارج والطلاب في الخارج ، تقدم CurrencyFair أيضًا للعملاء من رجال الأعمال. إذا كنت تبحث عن سداد مدفوعات دولية لعملك ، فيمكنك CurrencyFair مساعدتك في سداد الموردين الدوليين والمستقلين ، أو تحويل الأموال إلى شركة تابعة أجنبية ، أو دفع الرواتب في الخارج.

توفر CurrencyFair’s محفظة مجانية متعددة العملات توفر أمانًا على مستوى البنك لجميع عملاتك ، وتكون أموالك جاهزة دائمًا للتبادل. قم بتحسينه في أي وقت ، وقم بالتحويل عندما تكون جاهزًا. يتيح لك تبادل العملات من نظير إلى نظير فريد من نوعه في CurrencyFair تحديد السعر الخاص بك ، والانتظار حتى تتم مطابقته مع عملاء آخرين يقومون بتبادل العملة المقابلة. تتيح لك CurrencyFair إطلاعك دائمًا على أحدث الأسعار من خلال تنبيهات البريد الإلكتروني. يمكنك إعداد تنبيهات يومية أو أسبوعية ، أو طلب بريد إلكتروني عندما تصل العملة إلى السعر الذي تريده.

رضا العملاء

لدى currencyfiar تقييم ممتاز على موقع trustpilot كما قدمنا، وهذا يعكس رضا العملاء العام على تعاملهم مع الشركة

حصلت currencyfiar بمجموع التقييمات على ممتاز على موقع Trustpilot بمجمل ٣.٨٥٠ تقييم تقريبا.
حصلت currencyfiar بمجموع التقييمات على ممتاز على موقع Trustpilot بمجمل ٣.٨٥٠ تقييم تقريبا.

إيجابي

  • أسعار الصرف ممتازة ورسوم التحويل أقل بكثير من البنوك
  • إرسال الأموال هي عملية سريعة وسهلة
  • تصل التحويلات بسرعة إلى حساب المستلم
  • خدمة العملاء مفيدة وودية للغاية

سلبي

  • يتطلب فتح حساب كمية معينة من المعلومات الشخصية (كما هو الحال مع جميع الشركات الأخرى ، وهذا بسبب اللوائح) ، ولكن التحقق الإلكتروني يسرع هذه العملية
  • وجد بعض الأشخاص أن عملية التسجيل مربكة أو غير واضحة
  • في حالات استثنائية قليلة ، يتم تأخير النقل أو حظره.

دعم العملاء

مع أنه لا يحتوي على دردشة مباشرة، إلا أنه يقدم الدعم الفني عبر التلفون أو الايميل حتى لغير عملائه.
فهم الأسئلة بقسم المساعدة سهل، كما أنهم يعملون على ترجمة الأسئلة الشائعة لجميع اللغات.

التطبيق المحمول لـ CurrencyFair

لدى CurrencyFair تطبيقات للأجهزة المحمولة لكل من أجهزة iOS و Android. يتيح لك تطبيق CurrencyFair إمكانية تحويل الأموال وتحويلها بسهولة من أي مكان وفي أي وقت (باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والعطل الرسمية).

مع تطبيق CurrencyFair ، يمكنك إعداد الودائع في حساب CurrencyFair الخاص بك ، وسيزودك التطبيق بالمعلومات التي تحتاج إليها لإجراء التحويل من خلال نظامك المصرفي عبر الإنترنت أو في فرع البنك المحلي. يسمح لك تطبيق CurrencyFair بعد ذلك بتبادل الأموال بـ 18 عملة مختلفة وتحويلها إلى الحساب المصرفي الذي تختاره.

كيف تعمل CurrencyFair (بالتفصيل)

أولاً ، يجب عليك التسجيل للحصول على حساب CurrencyFair على موقع الويب الخاص به ، والذي يستغرق بضع دقائق فقط. ثم ، تعتمد العملية على احتياجاتك ونوع المعاملة التي تقوم بها. يمكنك إيداع الأموال في حساب CurrencyFair الخاص بك ثم إجراء معاملة QuickTrade أو MarketPlace لاحقًا ، أو إعداد معاملة تلقائية إذا كنت تفضل القيام بكل شيء دفعة واحدة وليس لديك أموال لتضعها في حسابك في CurrencyFair.

بالمختصر:

  1. حولِّ – قم بإعداد حسابك المجاني في دقائق وأرسل أموالك إلى CurrencyFair عن طريق التحويل المصرفي
  2. اصرف – احصل على أفضل سعر متاح مع CurrencyFair
  3. تحويل أموالك – سيقوم currencyfair بتحويل مالك.

Auto-Transaction – أبسط طريقة لتحويل الأموال مع CurrencyFair

بدلاً من ذلك ، بدلاً من الدخول في العملية من 3 خطوات الموضحة أعلاه ، هناك طريقة أبسط للتبادل وإرسال الأموال مع CurrencyFair: المعاملات التلقائية.
وهي تعمل على النحو التالي. تخبر CurrencyFair بالمبلغ الذي سترسله ، والعملة التي تحتاج إلى تحويلها ، والحساب المصرفي الذي تريد إرسال الأموال المحولة إليه. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو إجراء تحويل بنكي محلي إلى CurrencyFair. بمجرد أن تتلقى CurrencyFair أموالك ، سيتم استبدالها تلقائيًا بأفضل سعر صرف متاح وتحويله إلى الحساب المصرفي الذي تختاره.
لاحظ أنه لا يمكنك إعداد معاملة تلقائية إلا إذا كنت لا تملك أموالًا بالفعل في حساب CurrencyFair الخاص بك. إذا قمت بذلك ، يمكنك ببساطة إجراء تبادل سريع ( QuickTrade).

القصة وراء CurrencyFair

تأسست CurrencyFair في عام 2009 من قبل أربعة مغتربين – بريت مايرز ، جوناثان بوتر ، شون باريت وديفيد كريستيان. بدأ كل شيء عندما واجهت بريت تجربة سيئة عند الهجرة وإرسال مبلغ كبير من المال من أستراليا إلى أوروبا. لقد توصلت هي ومؤسسوا CurrencyFair الآخرين إلى فكرة إنشاء سوق الشخص ونظيره (peer-to-peer marketplace) حيث يمكن للأشخاص المحتاجين إلى تبادل الأموال القيام بذلك مع بعضهم البعض. وهذا من شأنه أن يسمح لهم بتجنب التحويلات المصرفية الدولية الباهظة الثمن ، مع ارتفاع رسومها وأسعار الصرف المتدنية. منذ ذلك الحين ، تم تبادل أكثر من 7 مليارات يورو من خلال CurrencyFair ، مع توفير يقدر ب 205 ملايين يورو. توظف الشركة الآن حوالي 90 موظفا في مكاتبهم الأيرلندية والأسترالية.

ما هي المستندات التي ستحتاج إليها CurrencyFair للتحقق من هويتك؟

للامتثال لقواعد مكافحة غسل الأموال ، يجب على CurrencyFair التحقق من هويتك. قد يُطلب منك تقديم رقم جواز السفر الخاص بك ونسخة من مستند إثبات أو مستند إثبات واحد وواحد أو إثباتان أو عنوانك.
تستخدم CurrencyFair التحقق الإلكتروني لتحديد الهوية في العديد من البلدان ، مما يعني أنه يمكنك الاشتراك في بضع دقائق فقط. يُعرف هذا باسم eKYC وينطبق على الأشخاص في المملكة المتحدة وإسبانيا وبولندا وسويسرا ونيوزيلندا وفرنسا وإيرلندا وإيطاليا وكندا (للمغتربين فقط) وأستراليا. إذا كنت تتقدم بطلب من أحد هذه البلدان ، فستستغرق عملية التحقق بضع دقائق.

وثائق إثبات الشخصية

يمكن أن يكون جواز سفر أو بطاقة هوية وطنية أو رخصة قيادة.

التثبت من العنوان

من أجل التحقق من عنوانك ، ستحتاج Currencyfair إلى نسخة من مستند من مؤسسة موثوقة تُظهر اسمك وعنوانك. يمكن أن يكون هذا المستند عبارة عن بيان مصرفي أو بطاقة ائتمان أو رخصة قيادة (حيث يحتوي على عنوان سكني كامل) أو فواتير خدمات (فاتورة الكهرباء أو فاتورة الغاز أو فاتورة المياه أو جمع النفايات أو فاتورة تلفزيون الكابل أو فاتورة الهاتف الثابت) أو إشعارات المجلس المحلي (المعدلات ، الرسوم ، إلخ) أو إشعار الإيرادات (شهادات الضرائب السنوية) أو إشعار تأمين الأسرة أو التجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *