كيفية شراء عملة USDT في ليبيا بشكل آمن

تعتبر عملة USDT وسيط أو حلقة الوصل بين عالم المال الملموس وعالم الكريبتو، وهي عملة مشفرة مستقرة تحدثنا عنها بالتفصيل في مقالنا: عملة USDT المشفرة… ما هي وكيف أستفيد منها وكيف أحصل عليها؟

لا يوجد أمام الناس في ليبيا خيارات عديدة بالنسبة لشراء العملات الرقمية لخصوصية وضع البلد، لكن يوجد طريقة مضمونة ستفي بالغرض تمامًا.

أولًا: قم بالتسجيل في منصة بينانس حصرًا، فهي المنصة الوحيدة العاملة في ليبيا، والتي يمكن التداول عبرها.

ثانيًا: إذا أردت شراء التيثر/USDT، فلا بد من القيام بخطوة التأكد من هوية العميل أولًا، وذلك لزيادة الأمان وتعديل حدود السحب اليومي (لن تتمكن من التعامل بمبالغ كبيرة حتى تصل لدرجة موثوقية معينة بالنسبة للمنصة). سيُطلب منك هنا تحميل صورة الهوية والصورة الشخصية وبعض المعلومات الروتينية الأخرى.

ثالثًا: طريقة الدفع

بينما توفر بعض المنصات طريقة دفع واحدة فقط، نرى أن المنصات الشهيرة تقدم تسهيلات لعملائها وتتيح لهم العديد من الطرق أهمها:

الدفع عن طريق تداولات شخص لشخص (P2P):

لا تنشط طرق الدفع عبر تداولات P2P التقليدية والمتوفرة في منصة بينانس في ليبيا. لكن، وبنفس مبدأ هذه الطريقة يوجد العديد من المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تبيع الناس العملات الرقمية بشرط الدفع إما نقدًا وبشكل شخصي أو عبر حوالة.

كل ما يتطلب الأمر أن تعطي البائع أو الصراف عنوان محفظتك، لكن لا تدعه يحصل على أي صلاحية للوصول إلى حسابك في المنصة. وبعد أن تدفع المبلغ المتفق عليه سيقوم هو بدوره بتحويل العملات الرقمية إلى محفظتك.

ننصحكم بإجراء هذه المعاملات وجهًا لوجه، وتجنب الدفع أون لاين، خصوصًا إذا كان البائع مجهول وغير ذي سمعة، حينها تكون نسبة الاحتيال مرتفعة للغاية.

شراء الـ USDT من المنصة عبر كرت البنك (فيزا أو ماستر كارد):

هذه الطريقة توفر شحن الرصيد بشكل مباشر من بطاقة فيزا أو ماستر كارد، وهي سهلة للغاية وكأنك تقوم بشراء سلعة من الإنترنت، وهي مشهورة في ليبيا على الرغم من رسومها المرتفعة نسبيًا (حوالي 3.5% من إجمالي قيمة المبلغ).

الطريقة كالتالي:

  • من الصفحة الرئيسية اضغط على Credit/ debit card
  • ستظهر لك في الصفحة التالية أسماء العملات التي يمكن شحنها إلى المنصة عبر كرت البنك بشكل مباشر.
  • اختر USDT ثم أدخل المبلغ الذي ترغب بشحنه إما بالدولار أو بعملة بلدك نفسها. (بالنسبة للأهالي في ليبيا فبطاقات البنوك هي أساسًا بالدولار).
  • اضغط على متابعة وسيظهر لك سعر الصرف الذي تم احتسابه بالإضافة إلى المبلغ الكامل الذي سوف تتلقاه.
  • ضع معلومات كرتك البنكي وقم بعملية الدفع.
  • ستصلك رسالة تحمل كود للتأكيد، ادخل الكود وأكد العملية، وهكذا فقد تم الأمر بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *